الاثنين، 6 أبريل 2009

تنبيه التقويم التكويني لمنتصف الفصل الدراسي الثاني في اللغة العربية

أعزائي أولياء الأمور, سوف يُقّوم التلاميذ يوم الثلاثاء الموافق 7-4-2009م في اللغة العربية من خلال أنشطة تقويمية تقيس الكفايات التالية :
1- يفهم معنى ما يستمع إليه من مضامين مختلفة مناسبة لمستواه في حدود 3 دقائق .
من خلال نشاط يحتوي على جمل الدروس السابقة –الثامن عشر إلى الخامس والعشرون- وفيه يتعرف التلميذ على الجملة التي يُلقيها المعلم من ثلاث جمل مختلفة .
2- يتحدث بتلقائية ويسر بما لا يقل عن أربع جمل تامة سليمة في المواقف المختلفة .
من خلال نشاط يحتوي على صورة من صور أتحدث الخاصة بالدروس السابقة –الثامن عشر إلى الخامس والعشرون- ويتحدث التلميذ عن هذه الصورة بأربع جمل تامة .
3- يتمكن من آليات الكتابة وعاداتها .
يرسم الحروف بحركاتها الثلاث رسمًا صحيحًا في أوضاعها المختلفة (في بداية الكلمة , وفي وسطها , وفي آخرها) .كتابة بعض حروف الدروس السابقة –الثامن عشر إلى الخامس والعشرون- في بداية الكلمة وفي وسطها وفي آخرها يركب كلمات جديدة من حروف ومقاطع تعلمها .يركب التلميذ 6 كلمات من الحروف والمقاطع التالية ز ق ك أ ص ش ه ذ ت + حروف المد
4- يقرأ جملا في مستوى ما درسه قراءة جهرية سليمة في حدود (10 ) جمل .
تم التقويم
5- يحلل الجمل إلى كلمات . من خلال نشاط من جزئين, الأول يحلل التلميذ الجمل إلى كلمات, والثاني يُركب التلميذ الكلمات ليكون جمل صحيحة – جمل الدروس السابقة–الثامن عشر إلى الخامس والعشرون- .

6- يكتب من الذاكرة القريبة جملاً قصيرة تامة ( في حدود 3 جمل ) .



7- يعبر كتابيًا بجملة تامة قصيرة عن خبراته أو ما يطلب إليه في حدود (3) جمل .

باختصار
التقويم يشبه طريقة التقويم التكويني لنهاية الفصل الدراسي الأول لكن يختلف من حيث الدروس حيث أن هذا التقويم التكويني يتناول الدروس من الدرس الثامن عشر إلى الدرس الخامس والعشرون بما فيها من حروف .
التقويم التكويني لنهاية الفصل الدراسي الأول
http://myteacher2009.googlepages.com/arabic-test-2008-2009-s1-2.pdf


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق