الثلاثاء، 20 أبريل 2010

كفايات التقويم التكويني لمنتصف الفصل الدراسي الثاني في اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي

مملكة البحرين
وزارة التربية والتعليم
مدرسة الإمام علي الابتدائية الاعدادية للبنين

كفايات التقويم التكويني لمنتصف الفصل الدراسي الثاني في اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي

أوّلًا: تمّ تأجيل التقويم التكوني في الرياضيات إلى يوم الأحد 25-4-2010م ؛ بسبب طول المحتوى وصعوبته وعدم وجود الوقت الكافي للمراجعة, وبسبب مطالبة أولياء الأمور .

ثانيًا: اختبار الانجليزي يوم الثلاثاء القادم 27-4-2010م في الوحدة الخامسة .

ثالِثًا: كفايات اللغة العربية يوم الخميس 22-4-2010م .
1- يفهم معنى ما يَسْتَمع إليه من مضامين مختلفة مناسبة لمستواه في حدود (5) دقائق.
2 - يتحدث بتلقائية ويسر بما لا يقل عن أربع جمل تامة سليمة مترابطة في المواقف المختلفة .
((من خلال تحدّث التلميذ عن صورة من صور الدروس التي درسها بما لا يقل عن أربع جمل تامة سليمة مترابطة))
3- يتمكن من مهارات التهجي اللازمة لتعلم القراءة .
أ‌. يقرأ الكلمات التي تشتمل على الظواهر اللغوية المدروسة .
    1. يقرأ الكلمات التي تشتمل على  الحروف التي تنطق ولا تكتب (هذا, هذه, ذلك..)
    2. يقرأ الكلمات التي تشتمل على التاء المربوطة والهاء .
    3. يقرأ الكلمات التي تشتمل على  التاء المربوطة والتاء المفتوحة .
    4. يقرأ الكلمات التي تشتمل على أنواع التنوين (رفعًا, نصبًا, جرًا) .
    5. يقرأ الكلمات التي تشتمل على أل الشمسية وأل القمرية .
ب‌. يحسن تحليل الجمل إلى كلمات والكلمات إلى حروف ومقاطع صوتيًا .
ت‌. يركب من أصوات الكلمات جملاً, ومن أصوات الحروف كلمات .
4- يقرأ جملاً في مستوى ما درسه قراءة جهرية سليمة في حدود (20) جملة .
((من خلال قراءة بعض جمل الدروس المدروسة))
5- يفهم مضمون ما يقرأ من نصوص في مستواه قراءة صامته في حدود (20) جملة .
6- يتمكن من آليات الكتابة وعاداتها .
أ‌. يحسن رسم الحروف بحركاتها الثلاث رسمًا صحيحًا في الكلمات مراعيًا التناسق بينها .
ب‌. يوظف علامات الترقيم (النقطة, علامة الاستفهام, النقطتين, علامة التعجب, الفاصلة, الفاصلة السببية) ترقيمًا صحيحًا.
7- يكتب ما يملى عليه من جمل قصيرة مرت بخبرته ( في حدود 5 جمل ) .
    1. التاء المفتوحة والتاء المربوطة ص7و8 من كتاب التدريبات اللغوية
    2. العدد. ص32 من كتاب التدريبات اللغوية .
    3. الأدوات الكهربائية ص37 من كتاب التدريبات اللغوية .
    4. كان وكانت ص38 من كتاب التدريبات اللغوية .
    5. لم -من جوازم الفعل المضارع- ص43 من كتاب التدريبات اللغوية .
    6. أل الشّمسية -تشديد الحرف التالي للام- وأل الْقمرية -تسكين اللام-
8- يُعَبِّرُ كتابيًا بفقرة قصيرة عن خبراته أو ما يطلب إليه في حدود (5) جمل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق