مملكة البحرين
وزارة التربية والتعليم
مدرسة الإمام علي الابتدائية الاعدادية للبنين
كفايات التقويم التكويني لمنتصف الفصل الدراسي الثاني في اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي
أوّلًا: تمّ تأجيل التقويم التكوني في الرياضيات إلى يوم الأحد 25-4-2010م ؛ بسبب طول المحتوى وصعوبته وعدم وجود الوقت الكافي للمراجعة, وبسبب مطالبة أولياء الأمور .
ثانيًا: اختبار الانجليزي يوم الثلاثاء القادم 27-4-2010م في الوحدة الخامسة .
ثالِثًا: كفايات اللغة العربية يوم الخميس 22-4-2010م .
1- يفهم معنى ما يَسْتَمع إليه من مضامين مختلفة مناسبة لمستواه في حدود (5) دقائق.
2 - يتحدث بتلقائية ويسر بما لا يقل عن أربع جمل تامة سليمة مترابطة في المواقف المختلفة .
((من خلال تحدّث التلميذ عن صورة من صور الدروس التي درسها بما لا يقل عن أربع جمل تامة سليمة مترابطة))
3- يتمكن من مهارات التهجي اللازمة لتعلم القراءة .
أ. يقرأ الكلمات التي تشتمل على الظواهر اللغوية المدروسة .
1. يقرأ الكلمات التي تشتمل على الحروف التي تنطق ولا تكتب (هذا, هذه, ذلك..)
2. يقرأ الكلمات التي تشتمل على التاء المربوطة والهاء .
3. يقرأ الكلمات التي تشتمل على التاء المربوطة والتاء المفتوحة .
4. يقرأ الكلمات التي تشتمل على أنواع التنوين (رفعًا, نصبًا, جرًا) .
5. يقرأ الكلمات التي تشتمل على أل الشمسية وأل القمرية .
ب. يحسن تحليل الجمل إلى كلمات والكلمات إلى حروف ومقاطع صوتيًا .
ت. يركب من أصوات الكلمات جملاً, ومن أصوات الحروف كلمات .
4- يقرأ جملاً في مستوى ما درسه قراءة جهرية سليمة في حدود (20) جملة .
((من خلال قراءة بعض جمل الدروس المدروسة))
5- يفهم مضمون ما يقرأ من نصوص في مستواه قراءة صامته في حدود (20) جملة .
6- يتمكن من آليات الكتابة وعاداتها .
أ. يحسن رسم الحروف بحركاتها الثلاث رسمًا صحيحًا في الكلمات مراعيًا التناسق بينها .
ب. يوظف علامات الترقيم (النقطة, علامة الاستفهام, النقطتين, علامة التعجب, الفاصلة, الفاصلة السببية) ترقيمًا صحيحًا.
7- يكتب ما يملى عليه من جمل قصيرة مرت بخبرته ( في حدود 5 جمل ) .
1. التاء المفتوحة والتاء المربوطة ص7و8 من كتاب التدريبات اللغوية
2. العدد. ص32 من كتاب التدريبات اللغوية .
3. الأدوات الكهربائية ص37 من كتاب التدريبات اللغوية .
4. كان وكانت ص38 من كتاب التدريبات اللغوية .
5. لم -من جوازم الفعل المضارع- ص43 من كتاب التدريبات اللغوية .
6. أل الشّمسية -تشديد الحرف التالي للام- وأل الْقمرية -تسكين اللام-
8- يُعَبِّرُ كتابيًا بفقرة قصيرة عن خبراته أو ما يطلب إليه في حدود (5) جمل .
وزارة التربية والتعليم
مدرسة الإمام علي الابتدائية الاعدادية للبنين
كفايات التقويم التكويني لمنتصف الفصل الدراسي الثاني في اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي
أوّلًا: تمّ تأجيل التقويم التكوني في الرياضيات إلى يوم الأحد 25-4-2010م ؛ بسبب طول المحتوى وصعوبته وعدم وجود الوقت الكافي للمراجعة, وبسبب مطالبة أولياء الأمور .
ثانيًا: اختبار الانجليزي يوم الثلاثاء القادم 27-4-2010م في الوحدة الخامسة .
ثالِثًا: كفايات اللغة العربية يوم الخميس 22-4-2010م .
1- يفهم معنى ما يَسْتَمع إليه من مضامين مختلفة مناسبة لمستواه في حدود (5) دقائق.
2 - يتحدث بتلقائية ويسر بما لا يقل عن أربع جمل تامة سليمة مترابطة في المواقف المختلفة .
((من خلال تحدّث التلميذ عن صورة من صور الدروس التي درسها بما لا يقل عن أربع جمل تامة سليمة مترابطة))
3- يتمكن من مهارات التهجي اللازمة لتعلم القراءة .
أ. يقرأ الكلمات التي تشتمل على الظواهر اللغوية المدروسة .
1. يقرأ الكلمات التي تشتمل على الحروف التي تنطق ولا تكتب (هذا, هذه, ذلك..)
2. يقرأ الكلمات التي تشتمل على التاء المربوطة والهاء .
3. يقرأ الكلمات التي تشتمل على التاء المربوطة والتاء المفتوحة .
4. يقرأ الكلمات التي تشتمل على أنواع التنوين (رفعًا, نصبًا, جرًا) .
5. يقرأ الكلمات التي تشتمل على أل الشمسية وأل القمرية .
ب. يحسن تحليل الجمل إلى كلمات والكلمات إلى حروف ومقاطع صوتيًا .
ت. يركب من أصوات الكلمات جملاً, ومن أصوات الحروف كلمات .
4- يقرأ جملاً في مستوى ما درسه قراءة جهرية سليمة في حدود (20) جملة .
((من خلال قراءة بعض جمل الدروس المدروسة))
5- يفهم مضمون ما يقرأ من نصوص في مستواه قراءة صامته في حدود (20) جملة .
6- يتمكن من آليات الكتابة وعاداتها .
أ. يحسن رسم الحروف بحركاتها الثلاث رسمًا صحيحًا في الكلمات مراعيًا التناسق بينها .
ب. يوظف علامات الترقيم (النقطة, علامة الاستفهام, النقطتين, علامة التعجب, الفاصلة, الفاصلة السببية) ترقيمًا صحيحًا.
7- يكتب ما يملى عليه من جمل قصيرة مرت بخبرته ( في حدود 5 جمل ) .
1. التاء المفتوحة والتاء المربوطة ص7و8 من كتاب التدريبات اللغوية
2. العدد. ص32 من كتاب التدريبات اللغوية .
3. الأدوات الكهربائية ص37 من كتاب التدريبات اللغوية .
4. كان وكانت ص38 من كتاب التدريبات اللغوية .
5. لم -من جوازم الفعل المضارع- ص43 من كتاب التدريبات اللغوية .
6. أل الشّمسية -تشديد الحرف التالي للام- وأل الْقمرية -تسكين اللام-
8- يُعَبِّرُ كتابيًا بفقرة قصيرة عن خبراته أو ما يطلب إليه في حدود (5) جمل .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق