1- يفهم معنى ما يستمع إليه من مضامين مختلفة مناسبة لمستواه في حدود 3 دقائق .
يضع التلميذ دائرة حول الجملة المسموعة ( جمل الدروس من 26 إلى 34 )
2- يتحدث بتلقائية ويسر بما لا يقل عن أربع جمل تامة سليمة في المواقف المختلفة .
التحدث عن عن لوحة من لوحات التحدث من كتاب القراءة ( الدروس من 26 إلى 34 )
3- يتمكن من مهارات التهجي اللازمة لتعلم القراءة .
- يتعرف أصوات الحروف وأشكالها .
يضع التلميذ دائرة حول الحرف المطلوب ( ظ, ض, ث, ي, غ, و, خ, ط ) في مواضعه المختلفة بداية الكلمة, وسطها, ونهايتها مثل - ظ, ـظـ, ـظ, ظ - أو - و, ـو - ... ( حروف الدروس من 26 إلى 34 )
- يحلل صوتيًا : الجمل إلى كلمات, الكلمات إلى حروف .
يحلل التلميذ الجمل إلى كلمات, يحلل التلميذ الكلمات إلى حروف ومقاطع .
- يركب صوتيًا : الكلمات إلى جمل, الحروف إلى كلمات .
يركب التلميذ الكلمات إلى جمل, يركب التلميذ الحروف والمقاطع إلى كلمات
4- يقرأ جملاً في مستوى ما درسه قراءة جهرية سليمة في حدود (10) جمل .
تم التقويم
5- يتمكن من آليات الكتابة وعاداتها .
6- يكتب من الذاكرة القريبة جملاً قصيرة تامة ( في حدود 3 جمل )
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق